الأربعاء، 25 أبريل 2012

القمر الاسود


                                           القمر الاسود في الميزان



*
قم بخيارات واضحة.

ان اكبر مشكليتين تواجه القمر الاسود في الميزان هي على مستوى العلاقات وفي مجال الخيارات، ومن دون علم فان القمر الاسود في الميزان لديه حاجة ملحة للقيام بكل "مع" الشريك، القمر الاسود في الميزان يعيش حياته مع ولاجل ومن خلال الشريك. وان بقي لوحده سيكون لاشيء، ولن يشعر بشيء، فهذا البرج لا يثمر الا اذا ارتبط بشراكة.

لذا يجب على من كان قمره الاسود في الميزان ان يتخطى بعض الصعوبات والاحباطات التي تخص العلاقات، ان الخوف من البقاء وحيدا شديد جدا لدرجة تقبل المساوامات بسهولة وقد يتنازل او تتنازل عن رغباتهم الخاصة فقط ليتقبلهم الطرف الاخر.

تحاول دائما تجنب المواجهات، ولانك فقط ترغب بتجنب النزاعات ستميل لتكديس مشاعرك واحباطاتك الى الحد الذي تصل فيه الى الانفجار.

الشخص الذي يكون قمره الاسود في الميزان قد يبدو للغير ان صبره وتسامحه ليس لهما حد، حتى ينفجر فجأة وحينئذ سيدرك محيطه ان الميزان لم يكن سعيدا منذ امد.

المشكلة الثانية هي ان هذا النوع غير قادر على القيام بالخيارات، فاختيار شيء ما يعني ترك الاخر، اما تحديك سيكون: اتخاذ موقف وتعلم القيام باختيار ما هو اكثر اهمية لحياتك.

نقطة ضعف القمر الاسود في الميزان هي العلاقات، ما هو الامر الحاسم في اختيار الشريك؟ الى اي حد تعتمد على الاخرين؟ هل تستطيع ان تتخذ موقف في علاقة ما؟ ام العكس: قد تكون متطفلا ومتطلبا جدا مع الشريك؟
تنجذب عاطفيا (جنسيا) الى ذوي القمر الاسود النموذجي: المتناقض، المتقد العاطفة ،الغامض ،الثائر ، والمتحدي- بشكل او باخر- والذي يبدو خطيرا نوعا ما، و قد يكون حقا كذلك.

حالما تكون قد تعلمت الدروس الصعبة، فان القمر الاسود المنتقل سيهبك علاقة متناغمة وتتصف بالاكتفاء على كل المستويات.

ملاحظة هامة:
لست بحاجة للقيام بالامور "سويا"، تعلم تشكيل حياتك الخاصة، تجنب المشاكل المالية، كن جازما وتعلم القيام بخيارات مسؤول


  
                                       القمر الاسود في السرطان



*
عش هنا والان

بالنسبة لآؤلئك من لهم صلة باسس التنجيم، فإنه من الواضح ان القمر الاسود في السرطان له علاقة بالعواطف، الروابط العائلية، واخيرا لكن ليس آخرا : الام.

إن كان موقع القمر الاسود عندك في السرطان فسوف، وتحت كل الظروف، تشعر بروابط عائلية قوية، لدرجة انه قد تكون هناك التزامات عائلية كثيرة تعاني منها، بينما انت الذي تحتاج الى "حماية امومية".

حين يكون هذا هو موقع القمر الاسود سنجد عدم تناغم في التأثير: فاما انك نشأت في ظل حماية مفرطة، او انك احسست بالهجران، وربما تجد صعوبة في ترك طفولتك وراء ظهرك او حتى انك قد ترفض النضوج. يحتمل انك ترفض تقبل اعباء النضوج وانك نشأت بطريقة غير منسجمة، يصعب عليك تقبل مسؤوليات الناضجين، ومحيطك غالبا ما يراك على انك ابن امه.

القمر الاسود في السرطان دائما يشير الى مشاكل مع النشأة، هل هناك ما يشعرك بالخجل من اصولك او منشأك (البيئة او الثقافة او العرق)، وهل هذا يعيقك في نموك نحو البلوغ؟ هل تختلط مشاعرك باتجاه والديك؟ هل لا زلت لا تستطيع التحرر من القيود العائلية الضاغطة؟

فهؤلاء من عندهم القمر الاسود في السرطان عليهم ان يتعلموا فصل الحبل السري عن امهم وان يتركوا الماضي وما كان، الرسالة هي : ان تعيش هنا والان.

احترم عائلتك والروابط العائلية لكن لا تدعهم يقيدوك، لا تلتصق بالاخرين ولا تدعهم يخنقونك. ومن كان قمره الاسود في السرطان ويتقبل فعلا تحديات الحياة فغالبا هم الشخص الامثل لانشاء منزلا لاطفال ليسوا اولادهم. فهم الامثل كابوين بالتبني.

على المستوى العاطفي (الجنسي) فانه يبقى متأثرا باحداث الطفولة اكثر من اي موقع اخر ممكن ان يشغله القمر الاسود، ان خيالك يلعب دورا مهما كونه يؤثر في رغبتك باسلوب معين، واذا كان القمر الاسود في خارطتك يعاني من زوايا سيئة فلا يمكن اهمال سفاح القربى حينئذ.

ومع القمر الاسود في السرطان فان الامان والسلامة العاطفيين سيبقيان مطلبين مطلقين في كل الامور العاطفية.ومع الشريك المناسب فان خيالك الفطري والقوي سيأخذك تجارب عاطفية غير مسبوقة.

ملاحظة هامة:
عش يوم بيوم، فكر بايجابية، تجنب النزاعات.


                                      القمر الاسود في الثور

* تقبل المفاجآت

مهما يكن برجك الشمسي، فإن كان قمرك الاسود في الثور، فستكون بنحو ما على تعلق شديد بالممتلكات، المال والمادة يعنيان لك عناصر امان ثابتة. وهذا ما تحتاج اليه بدقة: الاعتياد والامان. لكن، القمر الاسود يشير بدقة الى الصعوبات والاحباطات التي لا بد لك ان تتخطاها، تعلم ان تعمل على جميع المجالات التي تتضمن "الامان" و "الممتلكات". وللبدء بالمستوى المادي، فيحتمل انك مررت بفترات في حياتك بحث فيها عن وظيفة دائمة او دخل ثابت.

على مستوى العاطفة سترغب بالاحساس بالامان، نتيجة ذلك ستفضل علاقة هادئة ومتوازنة على حب متقد مع حبيب العمر. تلقائيا فإن هذا يعني انك شديد الخوف من التجديد والتغيير، لسوء الحظ فإن من يكون لديه القمر الاسود في الثور سيواجه مواقف ستخرب اجندته وخططه الاخرى.

القمر الاسود في الثور، يشير الى مشكلتك الاساسية: علاقتك بالممتلكات، الى اي مدى تحتاج حقا للشعور بالامان؟ كم هي المساحة التي يمكنك ان تمنحها للاخرين؟ الاكثر: كيف ستتعامل مع التغيرات والتحولات في حياتك؟

وهنا يقبع التحدي الاكبر لمن عنده القمر الاسود في الثور: تعلم كيفية التعامل مع التحولات المفاجئة والغير مسبوقة. تجرأ للمضي في المجهول.

استفد من الفرص المخفية في داخلك. طور ملكاتك الى مواهب، هذا ما يريد القمر الاسود في الثور منك ان تقوم به.

مع القمر الاسود في الثور، هناك عاطفة قوية ومعلنة حتى انها احيانا تطغى على شخصيتك، بالاستمرار على فهم العاطفة بهذا الشكل، ان موقع القمر الاسود هذا سيسعى في المحل الاول لمتعتك ويعطي انتباها اقل الى شريكك، وللعثور على الجانب الاخر من ليليث، هناك شيء واحد تحتاجه: الانفصال.

ان الشهوة والنهم الجنسي سيستمران بلعب دور اساسي في حياتك، لكنك لم تعد تعتمد عليهما لانهما لم يعودا متخفيين بالتملك، اسلوب الاكراه او الغيرة.


ملاحظة هامة:
لا تدع احدا يتلاعب بك، ضع نفسك في المحل الاول، تجرأ لسلوك درب جديد في الحياة






                              القمر الاسود في الحمل


لا تكن شديد الاندفاع

ربما انك لا تدرك ذلك، لكن اذا كان قمرك الاسود (القمر المعتم) في الحمل، فسيكون لديك ميل لتضع نفسك في المحل الاول.

ترغب في ابداء تلاحمك مع الاخرين والعمل سويا، لكن بشرط واحد: عمل الاشياء بطريقتك انت.
لسوء الحظ ان موقع القمر الاسود يشير تماما الى ما ترغب به فعلا، لكن في الوقت عينه تواجه اشد الصعوبات معه. ولانك ترغب في تحقيق هدفك بطريقة مزعجة نوعا ما، فستكون مضللا احيانا.

ان القمر الاسود في الحمل هو فن تعلم تحقيق التوازن بين "موقف الدفاع عن نفسك" وبين الاستماع "للاخرين". ستمر في حياتك بفترات تختبر فيها الصعوبات لوحدك او انك تحتاج لان تحل مشاكلك الخاصة. قد تكره على المواجهة لاجل شيء ما او شخص ما، بينما وفي ذات الوقت عليك ان تواجه مشاعرك لوحدك.

القمر الاسود يدل على اضطراب في العلاقة الثنائية "انا- نحن"، الى اي مدى يمكنك المضي في تحقيق هدفك من دون ان تخسر الاخرين؟ ما الذي يمكنك ان تضحي به ومتى ترفض اي مقايضة؟

ان التحدي الاكبر في حياتك ، هو تقبل حقيقة انه لا يمكنك الحصول على شيء بدون مقابل، وانك احيانا لا بد لك من بذل الجهود والقيام ببعض التسويات، ومتى ما نجحت ، فإن القمر الاسود في الحمل لن يعود عليك سوى بالمنفعة.

كذلك، على المستوى العاطفي، ستواجه مواقف مماثلة، اما ستتخطى رغباتك في هذا المجال و لن تقر بها، في حالة كهذه سيظهر العجز او الفتور العاطفي. او انك سترغب بان تكون المسيطر في الفراش مما يؤدي الى صراعات.

المزيد من التبصر بالقمر الاسود في الحمل يمكن ان يغير حياتك جذريا بشكل ايجابي، فمع المزيد من الانتباه الى رغبات الشريك سيزول حب السيطرة والتشكيك. من المحتمل ان تواجه الوجه المقيت لليلث – الشهوانية.

ملاحظة هامة:
لا تكن شديد الاندفاع، ضع الاخرين في اعتباراتك، واجعل ذهنك منفتح لتلقي المفاجآت.




                                      القمر الاسود في الجوزاء


*
وازن بين تفكيرك ومشاعرك.

لكل فرد مزايا شخصية مختلفة، لكن من عنده القمر في الجوزاء فهو يتمتع بوجوه متعددة. احيانا فإن سلوكك الخارجي يناقض تماما مشاعرك الداخلية، من المحتمل ان محيطك ينظر اليك على انك شخص تمتليء حيوية، في حين انك من الداخل متشاءم نوعا ما وتحس في اعماقك انك ممزق، كما يحتمل ان تجد صعوبة في التعبير عن احاسيسك.

تحاول احيانا الاقتراب من الحقيقة او انك تحاول ان تجعل الامر اكثر مقبولية، ليس انك تكذب على الاخرين متعمدا وانما السبب الاصح هو انك لا ترى تمام حقيقة نفسك. ليس للامر علاقة بعدم نزاهتك، لكن هذا هو الشكل الذي يمكن ان يراك به الاخرون.

تجد صعوبة في موازنة تفكيرك ومشاعرك، الامر الذي يجعلك متلهف ومتوتر، وهذا خطأ: لانك حالما تدرك هذه المشكلة يمكنك ان تحاول حلها، لتقوم بخطوة صغيرة بعد اخرى.

القمر الاسود في الجوزاء له علاقة بغموض وانتحاس عطارد، هل انت حقا من تدعيه؟ هل ان الرسائل التي تبعث بها هي بالشكل الذي تقصده؟ هل تحاول دائما التغطية على الامور؟

هناك تحديان كبيران لك: حاول ان تناغم بين تفكيرك ومشاعرك، وحاول ان تعبر عن مشاعرك الحقيقة. وحالما تنجح بذلك، ستطور واحدة من اروع ملكاتك : موهبة التوسط بين الفرق المختلفة.

مع القمر الاسود في الجوزاء من المحتمل ان تفضل اختبار الحب باسلوب عقلاني، تفكر بالامور معظم الوقت وتتخيلها بدلا من اتخاذ فعل.

رسائل الحب والادب الغنيان بالتصورات الجنسية تقع ضمن نطاق القمر الاسود في الجوزاء.

ليس خطأ بمفهوم الجنس الذي يركز على الكلمات، التصور والتحدث عن الشهوة يمكن ان يعتبر الخطوة الاولى باتجاه تجربة مثيرة ومفعمة بالعاطفة. ضع في ذهنك ان الرغبات والشهوات تختلف من فرد لآخر. لكن حتى هنا، فإن القمر الاسود المتحول في الجوزاء يمكن ان يهب الاكتفاء الحقيقي. احيانا هناك شكوك فيما يخص الخيارات العاطفية.

ملاحظة هامة:
لا تفقد حس الدعابة وحاول ان تتخطى الروتين، حاول ان تجد توازنا سليما بين مشاعرك الداخلية وسلوكك الخارجي.



                                     القمر الاسود في الاسد


*
لاتحاول ان تسيطر.

من دون ان ننطق كلمة واحد فمن الواضح ان موقع القمر الاسود في هذا البرج الشمسي يشير الى مشاكل تتعلق ب"الانا".

حتى وان كنت عذراء او حوت معتدل مع قمر اسود في الاسد، فمن المؤكد انه في اعماقك تحس برغبة بالظهور. ومن دون وعي منك ستقوم بأي شيء لتكون في مركز اهتمام الاخرين وتبعث بهم الى الاتجاه الذي خططت ليكونوا عليه. تشعر بأنك تعرف ما هو الانسب للاخرين (وغالبا ما يكون صحيحا) لكن عليك ان تتعلم ان تمنحهم الحرية ليسلكوا طريقهم الخاص.

مع القمر الاسود في الاسد لابد ان تتعلم ان تضع رغباتك جانبا وهو ليس بالامر الهين دائما، وحاول ان تتسأل حول شخصيتك: من انت حقا؟ ومالذي تعنيه لنفسك وللاخرين؟ ما حجم الانا عندك؟ وهل انت مهيأ للتخلي عنها عندما تصل الامور لهذا الحد؟

التحدي الاكبر في حياتك: تعلم ان تلمع من دون ان تحشر نفسك في الطليعة، كما عليك ان تتعلم السماح للاخرين بأن يتخذوا قراراتهم الخاصة وتحديد ما هو الانسب لهم.

حالما تتمكن من ذلك، ستفاجأك النتيجة، هناك فرصة عظيمة للسماح للمواهب الفنية بالظهور. صاحب القمر الاسود في الاسد مبدع استثنائي ويمتلك موهبة طبيعية للتعليم.

الحياة الجنسية للقمر الاسود في الاسد تشير الى النرجسية، فهو يبحث عن تعزيز ذلك من خلال شريك مهيأ – بطريقة او باخرى- ليؤدي دورا مساعدا او ان يشجع اداءه مكرها، ذلك ان الاداء في هذا المجال على اهمية كبيرة، فإن لم يعد الجنس مصدرا لتعزيز الذات او لممارسة السلطة على الشريك، فلإن القمر الاسود سيعمل بكل جهد على تطوير مهاراتك الفنية في هذا المجال.

ملاحظة هامة:
لا تحاول ان تسيطر على الاخرين، تعلم من اخطاءك.




                                     القمر الاسود في العذراء


* استمع لصوتك الداخلي.

مع القمر الاسود في العذراء فانك خائف حد الموت من كل ما له صلة بالحدس، انت خائف بالذات من الاعتماد على حدسك، نظريا فانت ترغب باتخاذ القرارات العقلانية لبقية حياتك.

تربكك العواطف كونك لا تستطيع السيطرة عليها، لكن اعجبك ذلك او لا، مع القمر الاسود في العذراء، ستتعرض بانتظام الى مواقف حيث لا يمكنك فيها الاعتماد على ذكاءك فقط.في تلك اللحظة ستذعر، فانت تبحث عن الوضوح. ستواجهك دائما مواقف في طريقك و التي ستجبر فيها على الغوص في مياه عواطفك المكفهرة واللاوعي عندك، بالخصوص اذا تعلق الامر بقلبك ومشاعرك. حينئذ لابد من الاختيار بين منطقك وعاطفتك، على سبيل المثال.
بموقع القمر الاسود هذا، هناك فرصة لان تكافح لنيل الكمال بصورة ملزمة الى حد ما. يمتلكك الخوف من ارتكاب الاخطاء ولهذا السبب تفشل. وبعضكم سيختار على ما يبدو طريق العقل الاسلم، نتيجة لذلك فان المرض والاحباط ضروريان كي تحظوا بتبصر عميق في انفسكم ومواقفكم.

يشير القمر الاسود في العذراء دائما الى عدم الموازنة بين العقل والمشاعر، ودائما ما يستلزم تاثير عطارد، الى حد ستدع عقلك يحطم حدسك؟ هل ترغب بالافصاح عن جانبك الانثوي ام انك ترغب بالانتظار حتى تمر بازمة؟ (قد يكون مرضا)، والذي سترغم فيه على الاستماع الى صوتك الداخلي؟

تحتاج لان تترك فسحة لمشاعرك اللاواعية ورغباتك في حياتك، فان سمحت لنفسك ان تشعر بانك مرتبط عاطفيا، ستدرك كم من الممكن ان يهبك موقع القمر هذا! فجأة سيكون ما من داعي لكل هذا العناء، إن استطعت السماح لنفسك والاخرين ارتكاب بعض الاخطاء (احيانا)، ستكون الحياة اكثر امتاعا.

عندما تنجح ، فان واحدة من مواهب القمر الاسود في العذراء المثالية ستكشف عن نفسها: معرفة حدسية ممتازة بالكواكب والاعشاب الشفائية، التي يمكنك تعلمها لتضعها محل التطبيق. وهذا متحقق تماما اذا كان موقع قمرك الاسود في العذراء على الدرجة 13.

بالطبع، فان حياتك العاطفية تعاني من وضعك البارد والمتحفظ، بسبب اعتباراتك الصحية وخوفا من ان تتلقى مرضا مقززا، وقد تقرر ان تترك الجنس والرغبة لانه بالنسبة اليك: تقضية وقت ممتع لاناس قذرين، لكن في الوقت ذاته فانك تحرم نفسك – على المستوى العاطفي- من شيء بالغ القيمة.

ان هدوءك الخارجي وتعقلك يخفيان شخصية حنونة. حالما تفهم رسالة قمرك الاسود القدرية، فلن يعود الجنس مجرد ممارسة اسبوعية ملزمة بل سيكون انقى شكل للحميمية.


ملاحظة هامة:
ثق بحدسك، لا تبالغ بالشعور بالمسؤولية، بل كن مبدعا بدلا من ذلك





                                     القمر الاسود في العقرب


* وسع من آفقـــــــــــــــك.

ان العقرب يكاد يكون مرادفا للعاطفة والتغيرات الجذرية، وكل ما يتعلق بالعمق والشمولية.الاشخاص الذين يكون قمرهم الاسود في العقرب عادة ما يستجيبون تجاه كل شيء عاطفيا، فالاشياء اما اسود او ابيض، ولكن ليس الرمادي، يبدو انهم ابدا لم يسمعوا بكلمة "المساومات" ، فهناك اما الحب او الكراهية، الحياة او الموت، لا يعرفون الطريق الوسط. وهم مولعين بكل ما له علاقة "بالعالم الاخر"، الامور الخفية والخوارق والحياة بعد الموت، مثلا، كما انهم مهتمين بالجانب الغيبي من الحياة.

ومن كان قمره الاسود في العقرب فليتهيأ لتغيرات جذرية في حياته او حياتها، بكلمات اخر ، لا تعتمد على الحياة السطحية والمريحة. كما ان عليهم احيانا ان يواجهوا مواقف صعبة، فهم يدخلون اختبارا ليتعلمة كيفية الحد من طموحهم.

القمر الاسود في العقرب يؤثر على قوى الفرد من ناحية اللاوعي، ما هي المخاوف التي تخفيها عميقا في الللاوعي داخلك؟ ما هي المخاوف التي تود الهرب منها ببحثك الدائم عن المواقف الخطرة؟ هل تدرك هذا التناقض الحاد: تخاف الموت لدرجة تمنيه؟!

التحدي الاكبر عندك سيكون تعلم تعديل رغبتك المتطرف للقوة والاغراء وتحول ولعك بالموت الى نظرة سليمة تجاه الموت، لترى ان الموت ليس سوى جانب طبيعي من الحياة. عليك تعلم تطوير نظرة ايجابية عن الحياة، بأسلوب التمييز الدقيق. صاحب القمر الاسود في العقرب لا يعيش حياة سلسة، تقبل هذه الصعوبات التي تعترض طريقك وحاول التعلق بالامل برغم كل شيء.

فان نجحت ستلاحظ ان – واكثر من باقي البروج- لك القدرة على اعادة تشكيل ذاتك روحيا ومعنويا. بكلمات اخر: انت قادر على ان تولد من جديد كل يوم.

القمر الاسود في العقرب يلون حياتك العاطفية باغمق الظلال، يمكن ان يكون الجنس لعبة قوة لرغبتك اللاواعية بالعاطفة المتطرفة، فان كان قمرك الاسود يعاني من زوايا سيئة فسيكون هناك ميل للسادية الماسوشية. يمكن ان يقدم لك الجنس فرصة للتغير الى مستوى اعلى .الارتقاء الواعي باللذة قد يؤدي الى نفس التغيير والولادة من جديد.

ملاحظة هامة:
اتبع مشاعرك لكن حاول ان لا تفكر بطريقة اسود/ ابيض، وسع نظرتك للحياة



  


                                  القمر الاسود في القوس

قدّر الاشياء البسيطة

القوس برج البعيد والعديد، يقال احيانا بان لا برج اخر غير القوس يتمكن من المبالغة لاقصى الحدود كما يفعل، وباسلوب مفعم بالحيوية. متميز ومؤثر وعطوف مع الكثير من المثالية.العديد من الاشخاص ممن لديهم القمر الاسود في القوس يحتاجون الى قدوة في حياتهم ، يرغبون بالكفاح من اجل شيء اسمى، يمكنهم المساهمة بامر مثير ، وباشياء رائعة. اصحاب القوس مثاليون، مغامرون، اصحاب رسالة، داعية ورحالة. الاهم من ذلك كله لا يستغنون عن حريتهم.

يبحثون عن قضايا مهمة وجادة، بينما تفوتهم متع الحياة اليومية ، هذا النوع من الاشخاص لا يحبون الروتين والملل، يفضلون الافلات من الالتزامات اليومية والسعي وراء اكثر المغامرات استحالة او الاحلام التي لم تتحقق بعد بكل حماس.

هؤلاء الاشخاص عليهم التعامل مع المشاكل في هذه المجالات، فكما ان الميزان لا يستطيع العيش من دون "الاخر"، فكذلك القوس لايمكن العيش من دون "قدوة"، وسيتخذ من الاشخاص المعجب بهم قدوة له، : والديه، او معلمه المفضل، مثلا. حتى اذا ما كبر سيلاحظ ان من كانوا قدوته لم يكونوا حقا كذلك. بعد ذلك سيسلك طريقا ليجد فيه المثل الذي يعيش لاجله. لسوء الحظ لنه لن يعثر عليه الا بعد الكثير من البحث والترحال.

يتمحور القمر الاسود في القوس حول فكرتين: فلسفة حياتك، والهدف منها، هل تنجح بان لا تفرض اسلوب العيش على الاخرين؟ آلا تضع اهدافك باعلى المقاييس؟ الست مثاليا الى الحد اللاواقعي؟

تحديك الاكبر سيكون: تعلم ان تتقبل دورك في الحياة اليومية، حتى الاعمال المملة لابد من القيام بها، من حين لاخر. كما لابد ان تتعلم ان لا تتهرب من مسؤولياتك ومن القيام بالامور التي ليست على درجة من الاثارة.

حالما تنجح بذلك، ستجد ان المكافاة كبيرة، ستنال الفرصة للقيام بما اردت القيام به حقا في حياتك: من بين جميع الانشطة الحياتية، سافر واكتشف العالم.

ربما هناك بعض اللامبالاة من الناحية العاطفية، او انك ستمنح الشريك اقل قدر من الاهتمام، وهذا نوع من "الجنس بلا عاطفة"، الذي تلعب فيه العاطفة دورا ثانويا.

وعلى مستوى العاطفة ستعرف ان المزيد من الادراك العاطفي يؤدي الى رغبة وشهوة اكثر.ان احتمالية ان يكون الشريك الذي تنجذب اليه ينتمي لثقافة مختلفة احتمالية عالية، فمن خلال الشراكة ستطور نظرة اوسع للعالم.

ملاحظة هامة:
كن منفتحا للتغيرات لكن لا تبحث عن حظوظك بعيدا جدا، تعلم ان تقدر الاشياء الاعتيادية للحياة اليومية.



                                       القمر الاسود في الجدي


*
الطموح ليس كل شيء.

يتحدث الجدي عن الطموح والقيادة، فمن كان قمره الاسود في الجدي سيكون (من دون وعي) شديد الطموح ويكافح لنيل السلطة، حتى وان لم يبد عليه ذلك.

مثلا، اذا كان هناك شخص من برج شمسي معتدل كالعذراء والحوت مع قمر اسود في الجدي، سيتصرف احيانا بكل تواضع وبساطة، بينما تتاجج في داخله رغبة قوية لنيل المزيد. يسعى القمر الاسود في الجدي لان يكون الافضل وعندما يعجز عن تحقيق ذلك، سيظهر لديه ميل للتدمير او التصرف بمادية متطرفة. كما نجد لديه رغبة دفينة للسلطة والقيادة، لكن هذا هو النوع بالتحديد الذي يواجه مواقف يضطر فيها للتخلي عن طموحه.

قد تكون هنالك، مثلا، ظروف عائلية او عوامل عاطفية قد عاقت نموك نحو القمة، وعندما يحدث ذلك ، فمثل هذا النوع سيشعر بالوحدة وحتى الاحباط ذلك ان الامور لم تجر بما يشتهي. يدور القمر الاسود في الجدي حول السلطة والقوة، الى اي حد ممكن ان يصل طموحك؟ ومالذي تعنيه لك السلطة؟ هل تضع المعرفة والدراسة فوق التعاطف والتواد؟ الى اي مدى اثرت الصورة الابوية على مهنتك؟

التحدي الاكبر  هو: تقبل انك لا تستطيع تحقيق هدفك من دون صعوبات وانك لا بد ان تعود خطوتين للوراء حتى تستطيع المضي قدما. المنفعة التي ستعود عليك بناء على هذه الحال ستكون كبيرة حيث ستلاحظ انك اصبحت اكثر صبرا وستسرك الاشياء التي ستكون قادر على عملها، حتى وان كانت احيانا اكثر اعتدالا من هدفك الاساسي.

قد تثبط التربية الحازمة من رغباتك العاطفية ، ربما انك تعلمت ان تترفع على رغباتك ويندر ما تعيش التجارب العفوية، قد تتؤجج الرغبة فيك الشعور بالذنب.

قد يتمكن الشريك العطوف والاكبر سنا من مساعدتك على تخطي التردد والاحباط ويسمح لك بعيش تجربة عاطفية مثلى.

ملاحظة هامة:
تقبل ضعفك، لا تكن شديد الطموح، تعلم الاستمتاع بالامور الغير متوقعة.

  




                                      القمر الاسود في الدلو

*
كل الامور "نسبية"

ان الكلمات الاساسية في حياة الدلو هي : الحرية، المستقبل، الحقيقة، والصداقة. فان قمرك الاسود في هذا البرج الشمسي سينتهي بك المطاف وانت تعاني من مشاكل في هذه المجالات. قد تواجه خلال حياتك مشاكل في الصداقات التي تنتهي على نحو غامض ولسبب مجهول. تتمنى لو ان الصداقات تستمر لتبهج حياتك باسرها. قد تجد نفسك في مواقف تشعر انهم يقفون بوجه حريتك، وعليك بتحمل بعض المسؤوليات، لذا لن تتمكن من المضي قدما في طريق.

بيتما تكون شديد التركيز على المستقبل ونافذ الصبر فان اهدافك المستقبلية في تغير مستمر، ان الجانب الاقل تميزا عندك هو انك على الدوام تحتفظ في ذهنك بخطط مستقبلية بينما لا تحظى الامور اليومية باهتمامك او ربما بالقليل منه.

قد تُواجه باستمرار بواقع ان الحقيقة التي تؤمن بها هي ليست ذاتها بالنسبة للمحيطين بك. ويحتمل ان تنكر ذلك كليا، لكن مع القمر الاسود في الدلو ستعتقد انك وقتما واينما كنت فانت على صواب. تحاول بعنادك ان تقوم بالاشياء على طريقتك الخاصة، وعادة ما تكون الاشياء التي ترغب بتحقيقها ضد التيار. سينتعك الاخرون حينئذ ب "المشاكس".

ان الفكرة الاساسية لدى القمر الاسود في الدلو هي الصراع بين الانا والجماعة، الى اي مدى عليك بالمضي لتحقيق الاشياء بالصورة التي تريدها؟ هل انت قادر على التحمل بالشكل الذي تتحدث عنه دائما؟ هل يمكن لمثاليتك ان تتجسد بافكار؟ هل يمكنك ان تدركها في مفاصل الحياة اليومية؟

التحدي الاكبر في حياتك هو : تعلم ان للحقيقة عدة وجوه، وكل شخص يمتلك جزءا منها، الامر يعتمد على الجهة التي تنظر منها اليها.

لا يمكنك التعجيل باحداث معينة وعليك تعلم الصبر إن اردت تحقيق امر ما. ولابد من ثمن لتقدمك على الاخرين فعليك تعلم الصبر وانتظار الاخرين ليلحقوا بك، وكذلك لابد لك من تعلم ان حريتك ليست بالشيء الذي تناله من "الاخرين"، وانما يمكنك فقط ان تجدها في داخلك.
نتاج هذه العملية سيكون الانسجام والسكينة النفسي، والتي هي الان صعبة التحقيق.

ستكون مشاعرك مختلطة او مشوشة في الجانب العاطفي، الحب والرغبة متداخلان، وهذا يخلق التباسا بين الشركاء الكامنين الذين لا يشاركونك الحال. مع موقع القمر الاسود هذا نجد ميلا للبحث عن تجارب عاطفية غير تقليدية او اعتيادية.

وعلى الجانب العاطفي (الجنسي) فان القمر الاسود المنتقل الى الدلو يهب احتمالية لعلاقة حميمة والتي يمكن اختبارها بشكل ودي او شغوف، كما ان هناك فرص لصداقات استثنائية.

ملاحظة هامة:
اصغي لافكار الغير، كن منفتحا للنقد البناء، وركز على الحاضر.



                                      القمر الاسود في الحوت

احترم حدودك.

ان الحوت هو البرج الوحيد التي يحوي بداخله جزءا من كل برج من البروج الاخرى، ولهذا السبب بالتحديد، فان الاشخاص الذين يكون برجهم الشمسي هو الحوت نجدهم اكثر قدرة على التفهم والاحساس بالاخرين.
ان الحوت قادر على فهم اي شيء واي كان، لهذل فان القمر الاسود في الحوت سيختبر ابتدءا مفهوما معاكسا لهذا تماما.
قمرك الاسود في الحوت؟ فلابد انك تعرف قدرتك على "ادراك" مشاعر الاخرين، فلديك "هوائي " يمكنك من التواصل مع اي شخص في محيطك.
تتمتع باستجابة عالية للتأثير الخارجي، لهذا الامر جوانب ايجابية لكن في الوقت عينه جانب يمكن ان يكون خطر.

احيانا يصعب عليك التمييز بين مشاعرك وبين مشاعر الاخرين، كل الامور مختلطة، حوض من المشاعر والاحاسيس. وليس من الصعب ادراك ان هذا الامر لا يصب في مصلحتك، ذلك ان الفرصة كبيرة في ان السلبيات التي ستلتقطها ستؤثر فيك نهاية الامر.

ولمثل هذه المواقف فان الحماية قد تكون قليلة ان لم تكن معدومة، لان الحوت غير قادر تماما على احترام حدوده الخاصة، وهذا يعزز كم كبير من الاضطراب العاطفي و احيانا حتى الخوف. لذا عليك ان تميز بين ماهو منك وما هو آت من الخارج، لا تبحث عن رفقة من يتصف بذهنية سلبية وابتعد عنهم.

القمر الاسود في الحوت يشير الى موهبة مميزة، القدرة المميزة على الاحساس بالاخرين ومن ثم مساعدتهم بالشكل الصحيح، كما يمكنك ان تطور تواصلا مع ما يسمى ب "اللاوعي الجمعي"، كما يمكن ان تتميز بملكة الوساطة مثلا، لكن هذا الامر محفوف بمخاطر كبيرة ذلك ان المعلومات التي تحصل عليها من اللاوعي غالبا ما تكون فوضوية جدا.
ان موقع القمر الاسود هذا هو اكثر المواقع تطرفا في هذه السلسة، تحديدا يشير الى صعوبات في تعريف حدوده الخاصة والعيش في الواقع اليومي. احيانا قد تنجرف بعيدا في سعيك للروحانية؟ مالذي تخشاه؟ هل تدرك ميلك للهرب من الواقع؟
ان التحدي لهؤلاء الاشخاص بسيط: تعلم تنظيم الفوضى، وتعلم ان تميز بين الحدس المجرد وبين الخيال، تعلم ان تتعامل مع القلق المفاجيء من دون ان تلتجأ لتهدئة نفسك بالكحول، الادوية او المخدرات، فإن نجحت فلن يكون هناك من يستطيع ان يوازن بين العقل والحدس كما تفعل انت.
عاطفيا، قد يدل القمر الاسود في الحوت على حب يجب ان يبقى دفينا (كأن تقع في حب راهب)، او علاقة تعاني فيها من الشعور بالذنب او القلق، ويمكن ان تعيش حبا افلاطونيا طاهرا. الزوايا المنحوسة في الخارطة تشير الى شذوذ جنسي (ماسوشية).

القمر الاسود المنتقل الى الحوت، وليس كغيره، سينجح في تدليل الشريك من دون تجاهل رغباتهم الخاصة، ستكون علاقة عبارة عن ادماج بين وجودين ليصبح في النهاية واحدا.

ملاحظة هامة:
لا تقم باي عمل متهور، تمسك بالمنطق عندما يتطلب الامر ذلك، وفوق ذلك كله، احمي حدودك الخاصة.






القمر الاسود فى البيت الأول


يمدك القمر الاسود فى البيت الأول بدوافع مفاجئة للبدء فى معارك والتى تدعو إلى التحررية والإنصاف.لديك إبداع و إمتلاء بالطاقة لتكوين علاقات،شراكات وإهتمامات مرتبطة بالصالح العام.ويمكن إغوائك بسهولة للإنغماس فى مغامرات جنسية وإذا عرض عليك شخص ما دور قيادى فستحتله بدون تفكير.وبهذا التنسيب سيوجد ميل إلى أن تكون متورطا بشكل متكرر فى مواقف إشكالية،وأيضا ميل لأن ترى الحياة نافعة فقط عندما تكون ممتلئة بحث لا ينتهى

.


القمر الاسود فى البيت الثانى

إن القمر الاسود فى البيت الثانى توجه المجهودات تجاه الأنشطة التلذذية وإكتساب الملكية.وتحب أن تراكم الملكية وتستسلم سريعا للإغواء المادى.ومن المحتمل ألا تكون مدركا للمشاكل التى تنشأ من ذلك ،أو حتى أنك لا تريد أن تعترف بذلك وتتمنى أن تتجنبهم.أنت تبحث عن التناغم فى العالم وأن يكون لديك إحساس بالفن.يمكن أن تندم سريعا على التدخل فى علاقة ما ،وخاصة إذا أخذ ذلك جزءا من إستقلالك المادى.

القمر الاسود فى البيت الثالث

إن القمر الاسود فى البيت الثالث يمكن أن يسبب إساءة فهم أو حكم فى علاقتك مع نفسك أو مع الأشخاص الآخرين.ومن الممكن ألا تدرك،أو حتى لا تريد الإعتراف كم أنك تحتاج كثيرا للإستقلال ومن ثم تميل إلى إنهاء علاقة عندما تصبح خطيرة ،أو أنك تميل إلى أن تصبح غير سعيد وغير راضى عن العلاقة.ومن الممكن أن يجعلك ذلك بدون رغبة منك أن تلزم نفسك وترفض أن تتنازل عن أى حرية فى التفكير.وتميل إلى أن تبحث عن وتشعر بالأمان مع الإتصالات الغير رسمية حيث لن يوجد أى إرتباطات.

القمر الاسود فى البيت الرابع

تبحث القمر الاسود فى البيت الرابع عن الإنجاز فى محيط العائلة،الوطن والدولة التىولد فيها الفرد.ومن الممكن أن يكون السبب فى عدم سعادتك هو شعورك بأنك لست مسئولا عن حياتك.ولسوء الحظ ليس من المحتمل أن يتغير ذلك على المدى القريب.تستمتع بالإجتماع مع عائلتك لتناول الوجبات،فى المناسبات الإجتماعية وأيضا لتبادل المعلومات.وتحاول أن تحتفظ بالتناغم من حولك وأن تكون دبلوماسى،ولكنك تميل إلى إساءة الحكم على رفيقك.ومن الممكن أن يوجد صراع بين ما يخبرك به تفكيرك المنطقى وبين ما تشعربه.

القمر الاسود فى البيت الخامس

إن القمر الاسود فى البيت الخامس تهبك الهيبة،ولكنها تجعلك أيضا تميل إلى إساءة الحكم على أطفالك.وإذا لم تسنخدم حدسك وحكمتك يمكن أن يتطور إساءات فهم حطيرة.وهذا التنسيب يمكن أن يوضح التلاعب بجانب واحد أو حتى التلاعب بالجانبين.يمكن أن تكون عاكفا على الإستعراض أو ربما تحاول أن تكون فى مركز الإهتمام.وتستمتع بخلق بيئة كمالية لنفسك،وتبحث عن التوافق،وتحتاج إلى قدر كبير من الحرية.وتميل بسهولة إلى أن يتم إغرائك فى الإشتراك فى المقامرة والمراهنة على الأموال.

القمر الاسود فى البيت السادس

القمر الاسود فى البيت السادس تشير إلى وتركز بشكل متزايد على الكمال،الصواب،والنظافة؛بينما يمكن أن تكون مرتبطة أيضا بالرغبات الإندفاعية والتعصبية.ويمكن أن يحدث هنا صراع بين عقلك وعواطفك .ويمكن أن تكره أى شخص أو أى شىء والذى يحاول أن يكون متقناً.وفى بعض الأوقات يمكن أن تسىء فهم الحقائق وتنقد الناس،الأحداث أو الأشياء بدون ضرورة.وعلى الجانب الآخرتميل إلى أن يكون لديك بصيرة طبيعية داخل نفسيات الناس وفى الغالب قادر على مساعدة الآخرين من خلال مساندتك العاطفية وتعاطفك معهم.وتحب أن تسلم نفسك كلياً لأى علاقة أو شراكة-وتتوقع الشىء ذاته من الطرف الآخر،وعلى الرغم من ذلك يوجد خطر الصراع بسبب حاجتك للإستقلال الذاتى.وإذا كان التعامل مع العالم الخارجى مرهقا لك فربما تميل إلى التراجع بعيدا عنه لفترة.

القمر الاسود فى البيت السابع

إن القمر الاسود فى البيت السابع تمثل الصراع بين رغبة الفرد فى الإنجاز ونضاله من أجل الإستقلال.ومن المحتمل أن تكون متفهما لكل شكل من أشكال عواطفك ولعمليات التفكير،وكيف أن ذلك يؤثر على موقفك فى الحياة،ولكنك تجد التغير مهيبا وصعب ومن ثم تقرر ألا تفعل شيئاً،حتى ولو كنت تعرف أن التغير سيكون فى صالحك؛وكنتيجة لذلك فأنت تميل إلى أن تتوافق فى نفس الدائرة الزمنية .تحب أن تتعامل مع الآخرين،الأمر الذى تفعله بأفضل النوايا،وخاصة تحب أن الغزل والذى ربما يكون إختصاصك.الموسيقى هو واحدة من الأشياء المفضلة لديك وأيضا التناغم والتوافق مع الآخرين.

القمر الاسود فى البيت الثامن

إن القمر الاسود فى البيت الثامن تمدك برابطة للسلطة.ويمكن أن تكون غير مدرك لإرتباطك بالسلطة،أو ربما لا تتمنى أن تعترف بدور السلطة فى العالم من حولك.وعلى العكس يمكن أن تقلل من قيمة قوتك الخاصة وتميل إلى أن تقمع الآخرين بدون إدراكك لذلك.ومن الممكن أيضا أن تنجذب أيضا لإثارة الخطر الأمر الذى من شأنه أن يقحمك فى التورط فى أنشطة جسدية خطيرة أو فى سلوك جنسى مجازف.وهذا التنسيب مرتبطا بالموت والخسائر المبكرة فى الحياة.كما أنها توضح أن سيوجد فيما بعد فى حياة الفرد تحقيق للحكمة والتى تمدك بالبصيرة للمعنى النهائى للموت والحياة.

القمر الاسود فى البيت التاسع

إن القمر الاسود فى البيت التاسع يشير إلى التفاؤل والكرم،والميل إلى الإهتمام بالفلسفة والدين.ويوجد نضال شديد من أجل التعليم وميل إلى تزويد النفس بالمعرفة.ومن الممكن أن يسىء الآخرين تقديرك أو يستغلونك،أو على العكس ربما تنفى قدراتك أو لا ترغب فى الإعتراف بهم.وتميل إلى أن تكون أمين ومنصف ومحب للعدالة،ولكن تتطلب قدر كبير من الإستقلال.وتستفيد من قدرتك الفطرية على مساعدة الآخرين من خلال محاولتك لتحسين حياتهم.وعلى الرغم من ذلك يمكن أن يسىء الآخرين فهمك بسبب مثاليتك المفرطة،ويمكن أن يرونك كشخص بعيدا عن الواقع،أو ربما تكون بالنسبة لهم غريبا بعض الشىء.ولن تفوت فرصة لرحلة والتى تؤمن بأنها ستمدك بمعلومات وتعليم جديد.وبالإضافة لذلك سيكزن هناك ميل إلى تمثيل الأماكن أو الإتجاهات البعيدة،ومن ثم تنتقل إليها،ولن تدرك إلا مؤخرا أن توقعاتك كانت غير واقعية ولن تتقابل مع الواقع.ومع ذلك إذا أنجزت توقعاتك هذه بالفعل،من المحتمل أن يكون ذلك على المدى البعيد،فستكون فى حاجة إلى السفر بعيدا ،وسوف تكون على إتصال بأشخاص رائعين،ومن خلال ذلك ستستطيع أن تعمق بصيرتك الشخصية.

القمر الاسود فى البيت العاشر

القمر الاسود فى البيت العاشر تمثل النضال من أجل الشهرة،السلطة والمكانة.وهذا التنسيب يوضح أنك يمكن أن تحصل على قدر معين من الرضى من خلال التعامل مع الآخرين.وبالإضافة لذلك يمكن أن يوجد رفض للإعتراف بأن هذه الأفعال يمكن أن تؤدى إلى آثار عكسية.،أوربما لا يُعترف بهذه الآثار العكسية.ويمكن لذلك أن يؤدى إلى مشاكل وقيود وأيضا إلى صراعات طويلة ومريرة،والنزاع يمكن أن يؤدى إلى التدخل فى حياة الفرد..ومن ثم سيوجد لديك صعوبة فى تقبل السلطة أو ببساطة ستفشل فى أن تأخد فى إعتبارك أن هناك أناس يمكن أن يستخدموا سلطتهم أوقوتهم من أجل إلحاق الضرر بك.؛وبالتالى سيؤدى ذلك إلى صراع مستمر مع أناس ذوى سلطة أكبر منك.وإذ أنك تحتاج إلى قدر كبير من الحرية،فمن الحكمة أن تتجنب الشراك أو من الأفضل أن تحتفظ بهم فى مستوى الصداقة فقط.ومن المحتمل أن تكون بحاجة إلى الكثير من نفسك وتحملها فوق طاقتها بمسئوليات مرتبطة بالشراكات أو بالعلاقات العامة.كما يوضح هذا التنسيب أيضا محاولات لكسر المحرمات،إقتراح التقاليد ومعارضة التكوينات الإجتماعية الغير ديموقراطية.

القمر الاسود فى البيت الحادى عشر

إن القمر الاسود فى البيت الحادى عشر تُوجد دافع تجاه الإستقلال الذاتى.وأنت متقبل ومنفتح للإستثنائية.،بل ويمكن أن يكون لديك ذوق فنى ومبدع جداً وغير تقليدى.كما تفضل أن يكون لديك شراكات فى حياتك،والتى تكون ذات طبيعة منفتحة،والتى سيراها الآخرون أنها أكثر من مجرد صداقة.وأنت تبحث عن الصداقات المغامرة ،ولكنك بسهولة يمكن أن تسىء تقدير طبيعة ونوعية أصدقائك،أو ربما ترفض الإعتراف بحقيقة أصدقائك.ومع ذلك فإن حدسك وحكمتك متطورين بشكل جيد،كما هو الحال بالنسبة إلى إبتكاريتك،يمكن أن يكون لديك موهبة الإختراع.وغالبا تحب أن تقدم نفسك كشخص غريب الأطوار نوعاً ما.

القمر الاسود فى البيت الثانى عشر

إن القمر الاسود فى البيت الثانى عشر توضح رغبة للأوهام،التخيلات وعدم الواقعية.وغالبا ما يكون هذا التنسيب مرتبطا بالرغبة فى التسمم وميل إلى إدمان المخدرات والكحول.وايضا مع الإنطباعية.وعلى الجانب الآخر يرتبط الليليث أيضا بإبداعية قوية وأيضا مع القدرة على أن تكون إلهامى وأيضا تتعرض إليه من قبل الآخرين.وفى بعض الأحيان تكون مرتبطا بالكثير من النشاط الإجتماعى ،ولكنك فى أوقات أخرى تفضل أن تكون منفردا بنفسك.وأنت إنسان حساس سريع فى تقديم يد المساعدة عندما تشعر بأنك مستدعى لفعل ذلك،ولكن يمكن بسهولة أن تهمل نفسك وأنت تفعل ذلك.وربما تسيرفى طريقك فى الحياة دون أن تدرك قيمتك وفرديتك،وبسبب ذلك ترفض أن تدرك أو لا ترغب فى أن تعترف بإحتياجاتك الخاصة









فلكيا القمر الأسود هو البؤرة الثانية من مدار القمر الإهليلجي و الذي تحتل الأرض بؤرته الأولى , و طوله هو طول أوج القمر , يقطع البرج في حوالي 9 أشهر , و يقطع حوالي 40 درجة في السنة . و لم يسبق استخدام هذه النقطة من قبل الأحكاميين العرب  , بل هي من البدع التي أدخلت على يد الغربيين . 
و في علم التنجيم العصري فإن القمر الأسود الذي يسمى كذلك ليليث و هيكات , يدل على الحرمان و المخاوف المجهولة و المواقف المؤلمة التي تساهم في نضج شخصيتنا , والثورة و العصيان , و الرغبة في تفجير التعصبات و الإنحيازات , و خصائصه عكس خصائص القمر . فإذا كان القمر في هيئة فلكية يرمز لجانبنا الأنثوي و اللطيف و الحالم و الأمومي , فإن القمرالأسود في المقابل يدفعنا للرفض و المخالفة و التمرد و العصيان و الفراق , فعندما يحل القمر الأسود ببرجك يسبب نوعا من المبالغة في الوعي , فندرك بوضوح عجيب حقيقتنا العاطفية أو المهنية أو العائلية , فيظهر لنا حياتنا بشكل صاف جدا أو قاس و مؤلم , بحيث تظهر كل سخافاتنا و نقائصنا و أخطائنا , و نشعر في الحقيقة بوحدة كبيرة و بأن لا شيء على ما يرام , يتوجب حينها اتخاذ قرار غالبا ما يكون صعبا لأن الأمر غالبا ما يتعلق بإنهاء علاقة أو فراق أو شقاق أو إعادة نظر أو تغيير جذري , فيجب أن نقطع علاقتنا بشيء ما أو مع شخص ما أو حتى مع جزء من شخصيتنا . لكن دور القمر الأسود جد إيجابي , فإذا اتخذنا ذلك القرار سنتوصل إلى نمط عيش جديد و شخصية جديدة أكثر حرية و غنى , و بقبولنا لهذا التمزق أو الفراق نعيد تأليف قوانا و نزداد ثقة بأنفسنا و نتوصل للإستقلالية . و في المقابل إذا رفضنا التغيير حينها نتوقف أو نختنق . و لاجرم أن تحويلات القمر الأسود ليست سعيدة و لا مريحة لكن الفراق و الشقاق ضروري لأنه ثمن حصولنا على الحرية .
و عند فريق آخر لديه دلالة قوية على حياتنا الجنسية مثل بلوطون و المريخ , فهو يدل على غرائزنا الجنسية السرية و المحرمة و التي يستحيل علينا تحقيقها , فهي لا تتعدى أحلامنا .
و في الهيئة الفلكية يكون القمر الأسود مهما إذا كان مستوليا أو يتلقى عدة اتصالات .


هناك تعليقان (2):

  1. سؤال يحيرني:
    القمر في السرطان قران مع زحل في البيت الرابع كلاهما لديهما مقابلة مع الشمس في البيت العاشر ، و تربع مع المشتري في الميزان في البيت السابع ، + قران القمر الزهرة و بلوتوا في القوس بالبيت التاسع مع تربيع اورانوس في الحوت بالبيت الثاني عشر
    هل هذه الإتصالات الفلكية تجعل من الشخص معرضا للجنون أو للإنتحار ؟ المرجوا الإجابة عن هذا السؤال إذا كان ممكن وشكرا

    ردحذف